مديرية المركبات والرحبات

مهــام المـديــريــــة : 

1ـ المحافظة على جاهزية الآليات والمعدات بحالة فنية جيدة من خلال القيام بتنفيذ عمليات الصيانة والإصلاح ومتابعتها وتأمين المواد والقطع التبديلية ذات الجودة الفنية العالية بالسرعة الممكنة بالشكل الأمثل والسعي الدائم لاستثمار الآليات بالشكل الأمثل والسعي الدائم لتطوير العمل ورفع مستوى الجاهزية للوصول إلى المستوى الفني المطلوب والمحافظة على العمر الفني للآلية وإنتاجيتها ومردودها .

2ـ الإشراف ومتابعة حركة جميع الآليات للإطلاع على مهامها والنظر بإعادة توزيعها عند الضرورة والطوارئ ووضع خطط الصيانة الدورية اللازمة لسلامتها وذلك بالتنسيق مع الجهات المستثمرة .

3ـ التعاون مع دائرة المستودعات بالإشراف الفني على المستودعات المتعلقة بالمديرية والعمل على وضع خطط الحفظ والتخزين والتموين للمحافظة على الجاهزية التامة للمستودعات .

4ـ اعداد خطط تطوير المديرية وبرامج الأمن الصناعي والتأهيل والتدريب الفني للعاملين ومتابعة الأمور الإدارية لهم وشؤونهم ووضعهم الذاتي والاجتماعي والصحي وحقوقهم وواجباتهم .

5ـ اعداد خطط تطوير وتحديث أسطول المحافظة من خلال الاعتمادات المتوفرة بالتنسيق مع مديرية الشؤون المالية ودائرة التخطيط ومؤسسة سيارات .