مديرية الشكاوي والتظلم

لمحة عن مهام المديرية:

مديرية الشكاوي والتظلم تعمل وفق القرار رقم 59/ن تاريخ 29/1/2012 مشروع القرار المحال إلى وزارة الإدارة المحلية بالكتاب رقم 47214/ص تاريخ 2/11/2014 (( المرفق صورة عنه )) والمتضمنين الهيكل التنظيمي للمديرية والدوائر والشعب التابعة لها

عمل المديرية والمشاريع والأعمال التي تقوم بها كالتالي :

-استلام الشكاوى الواردة من مديرية مراكز خدمة المواطن أو من أيه جهه أخرى أصولاً.

-مسح وتقييم الشكاوى الواردة وأختيار الجهة المعنية للمعالجة وإحالة الشكاوى إليها أصولاً

-استلام ردود الشكاوى وإعداد الإجابات المناسبة وفق مضمون الرد وإحالتها إلى الجهات الواردة منها الشكاوى .

-القيام بالدراسات والكشوفات والتحقيقات الازمة لمعالجة الشكاوى ورفع المقترحات لأتخاذ القرار المناسب .

-متابعة سير الإجراءات لمسار كل شكوى ووفق الزمن المحدد لسيرها والتقصي حول أسباب التأخير في المعالجه بحال حدوثه.

-إعداد تقارير دورية حول المعالجات المتخذة للشكاوى ورفعها للسيد المحافظ.

-إجراء جراء التحقيقات اللازمة في كافة المواضيع التي تكلف بها من قبل السيد المحافظ ورفع النتائج مع التوصيات.

متابعة تقييد كافة المديريات بتنفيذ قرارات السيد المحافظ المتعلقة بشكاوى الواردة بدقة وضمن الزمن المحدد ورفع التقارير المطلوبة في حال التأخر بالتنفيذ .

متابعة كافة الأعمال التي تقوم بها دوائر وشعب الرقابة في مديريات المحافظة بما يسهم برفع مستوى أدائها.