الأخـبــار
طباعة 'طباعة الخبر
نشاطات و فعاليات المحافظة
تاريخ النشر 03/06/2021


وضع ألف موقف سيارة في شوارع دمشق بالخدمة الأسبوع القادم

 

أعلنت محافظة دمشق الانتهاء من تجهيز ألف موقف سيارة من أصل 3500 من مشروع خدمة مواقف السيارات المأجورة على الأملاك العامة الموزعة في الشوارع الرئيسة بمدينة دمشق ستوضع بالخدمة الأسبوع القادم.
وبين مدير هندسة المرور والنقل في المحافظة المهندس ياسر بستوني أن المواقف الألف التي تم تجهيزها وترقيمها بالعلامات الطرقية (الدهان) ستوضع بالخدمة من قبل الشركة المستثمرة للمواقف المأجورة كمرحلة أولى مشيراً إلى أن المواقف المجهزة موزعة على مناطق الحريقة وشارع النصر وسوق الكهرباء والسنجقدار محيط مجمع يلبغا وشارعي الثورة وأبو فراس الحمداني بالمرجة ومحيط فندق سميراميس والمتحف الوطني والحربي وشارع مسلم البارودي بالحلبوني وشارع خالد بن الوليد.
وأوضح بستوني أن مشروع خدمة مواقف السيارات موزع على الشوارع الرئيسة التجارية والسياحية والخدمية حيث وضع مخطط يشملها وعدد المواقف في كل محور وموقع ويتم العمل على تجهيز المواقف المتبقية لافتاً إلى أنه تم تحديد تعرفة الوقوف للساعة الواحدة 500 ليرة سورية وكذلك لأجزاء الساعة.
ورأى بستوني أن الهدف من المشروع تنظيم الوقوف في المناطق المزدحمة بالدرجة الأولى ومنع الوقوف نسقاً ثانياً للسيارات وتحقيق إيراد مالي للمحافظة لاستثماره في المشاريع الخدمية مشيراً إلى أن المشروع قابل للزيادة والنقصان بمعدل 25 بالمئة ترتبط بالواقع حيث يمكن أن يتم إغلاق شارع أو إجراء صيانة فيه.
وبين بستوني أن استثمار مشروع خدمة مواقف السيارات المأجورة سيتم من قبل إحدى الشركات الخاصة بقيمة مليارين ومئة مليون ليرة سورية سنوياً ولمدة سبع سنوات.