الأخـبــار
طباعة 'طباعة الخبر
نشاطات و فعاليات المحافظة
تاريخ النشر 23/02/2021


مبادرة (خلي مدينتك أحلى) تحقق إنجازات لافتة على صعيد التوعية بأهمية نظة المرافق والممتلكات العامة والحفاظ عليها

 

منذ انطلاقتها الأولى استطاعت مبادرة (خلي مدينتك أحلى) التي يقودها فريق دمشق التطوعي الشبابي أن تحقق إنجازات لافتة على صعيد التوعية بأهمية نظة المرافق والممتلكات العامة والحفاظ عليها من خلال عدة حملات نفذها المتطوعون في الفريق في ظل إمكانات بسيطة محفزين العديد من الشرائح المجتمعية على الانخراط في فعاليات الفريق وامتلاك زمام المبادرة لإطلاق أفكار تعود بالخير والنفع العام.
تعمل المجموعة الشبابية من منطلق إنساني بحت وفق ما شرح مجد أورفلي منسق المبادرة لنشرة سانا الشبابية ويهتم أعضاؤها بتحسين الجوانب الجمالية لمدينة دمشق من خلال حملات تزيين ورسم على الجدران نفذت مع انطلاقة الفريق الذي يضم حاليا قرابة مئة متطوع ومتطوعة.
ونوه بتعاون محافظة دمشق مع الفريق ودعمها لنشاطاته حيث قدمت السلات وأدوات التنظيف اللازمة للعمل لافتاً إلى التشارك مع فرق تطوعية أخرى لإنجاز هذه الأنشطة.
أبرز أنشطة الفريق تجلت من خلال مشاركته في تجميل جسر الرئيس وجسر الثورة والمشاركة بإعادة ترميم (قصر عنبر) حيث لفت أورفلي إلى أن الفريق وثق حضوراً جميلاً خلال ترميم القصر حيث أضاءت الأنشطة على مواهب وطاقات عدد كبير من الفنانين الشباب مؤكداً أن هذا العمل هو واحد من التجارب الأكثر نجاحاً والتي يسعى الفريق لاحقاً إلى تطويرها والبناء عليها لإقامة أنشطة مشابهة تستضيف جميع الفئات العمرية.
خالد القادري مسؤول إدارة الموارد في المبادرة أكد أن الفريق يعمل على تنمية قدرات أعضائه وزيادة كفاءة الشباب المتطوع من خلال المشاركة المستمرة في ورشات التنمية البشرية.
المتطوع طارق طرقجي بين أن أعضاء الفريق يتشاركون خبراتهم في مجال العمل المجتمعي التي اكتسبها العديد منهم من خلال انخراطهم في مؤسسات تنموية لها باع طويل في هذا المجال مؤكداً أن باب التطوع مفتوح لكل من يؤمن بفكرة الفريق ونطاق عمله.

#سانا